الاشتتراك   إلغاء الاشتراك

الاشتراك في رسائل SMS
الاشتراك بمجلة الاصلاح
إلغاء الاشتراك في جميع الموقع
إلغاء الاشتراك في رسائل SMS
إلغاء الاشتراك بمجلة الاصلاح

 
 
أرى أن الحملة الأمنية على دعاة الإصلاح في الإمارات تستهدف ؟
 • محاصرة الدين والتدين :
 • محاصرة الفكر والرأي الآخر :
 • محاصرة الخوض في حاجات أهل الإمارات وهمومهم :
 • كلها مجتمعة :
 
 
 
الانتهاكات بحق المعتقلين تدفع أحدهم للإضراب عن الطعام
الانتهاكات بحق المعتقلين تدفع أحدهم للإضراب عن الطعام ...
 
 
كتاب دعوة الاصلاح 2011-01-29 15:36:07
كتاب دعوة الاصلاح

 دعوة الاصلاح
 

المقدمة

 

 

الحمد الله رب العالمين ،وصلي الله علي نبينا محمد، وعلى اله وصحبة ، وسلام تسليماٌ  كثيراٌ

إن من فضل الله تعالي  على عبده المؤمنين إن يسخره لخدمة  دينه وأن يجعل له دورة قيمته حقيقية في عملية أعمار الأرض التي وكلها الله إلي بني ادم في محكم تنزيله  (هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا  )

ثم إن من فضل الله تعالي  أيضا

علي عبده العامل أن يوجد له أعونا علي الطريق الاعمار هذا، يتعاون معهم ويستعضد بهم ويستأنس بمعيتهم ، بعد معية الله تعالي : (    وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ ) (الكهف :28)،

 (      تَعْتَدُوا وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى  )                  (المائدة :2) .

فإذا تمت هذه النعم والمنن ، فقد وجب علينا ما وجب علي من سبقنا من الدعاة و المصلحين في الأرض من مسؤولية التغير للأفضل وفق ما شرعه الله تعالي وجاء بهر سولتا الكريم عليه لبصلاة والسلام .

وقد تنادى عدد من الرجال ((دعوة الإصلاح )) في لقاء حواري وكان منهم كل من : د .سلطان بن كايد القاسمي ،

ود . أحمد صالح الحمادي ، ود. أحمد يوسف الزعابي ، وأ. حمد حسن رقيط ، وأ . سعيد ناصر الطنيجي ، وجمعية درويش الفلاسي ، وآخرون ليتدارسوا المسيرة التاريخية لدعوة الإصلاح ناظرين انجازاتها ، ومستعرضين لمبادئها ومرجعيتها التي منها انطلقت وعليها قامت وتأسست ، متحاورين حول رؤيتها ومنهجها الدعوي الإصلاحي ، اللذين يكونان سمة واضحة وبارزة ل (دعوة الإصلاح ))   ، تميزها عن بقية لدعوات في الساحة العربية وإلا سلامية ، وتطابق بها  منهج الحق والعدل ، مما جاء به الوحي الإلهي ، من القران  والسنة الصحيحة .

وبعد نقاشات مستفيضة ، ومداولات ومحاورات بين المنتدين ، جاءت رسالتنا هذه المعنونة( بدعوة الإصلاح ) في الإمارة

، رؤية ومبادئ )) ، لتلخص وتوجز ما دار في تلك الحوارات موضحة تلك المعاني التي أشرنا أليها أعلاه جاءت هذه الرسالة لتكون استمراراُ  لرسائل عديدة توالي صدورها منذ نشأة جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي في الدين والحياة ،لتخدم قضايا الأمة والوطن .

انطلاقا من هذه الرسالة ((دعوة الإصلاح )) نخاطبكم معاشر الدعاة والمصلحين ، أن مسؤوليتنا كبيرة جداً ، بحجم التحديات التي تواجه الأمة ، وإنكم تدركون أن الله قد أكرمنا بشرف حمل أمانة الدعوة وأعمار الأرض  وإصلاحها  وفق ما يحب ويرضي ، فكونوا علي قدر هذا التشريف ، بتسخير حياتكم لله تعالى وحده ، والترفع عما لا يرضيه من الأقوال والأفعال .

وانطلاقاً من هذه الرسالة (دعوة الإصلاح ) نخاطب المجتمع بكافة فئاته ، حكاماً ومحكومين ، دعاة وعلماء ومفكرين ، مستعرضين فيها المبادئ التي انطلقت منها (دعوة الإصلاح ) وتطلعاتها وآمالها للمستقبل ، نائين بأنفسنا عن الخوض في سفاسف الأمور وداعين الناس جميعا في هذا المجتمع العربي المسلم إلي التعاون لما فيه خير الدين والدنيا ، ورقي وطننا الغالي وأمتنا المجيدة .

وإننا إذ نعرض في هذه الرسالة رؤيتنا وخطنا الإصلاحي ومنهجنا الدعوي وغاياتنا ، إنما نعرض أنفسنا للناس

، ونعرض عقولنا وخياراتنا الفكرية والعلمية والإصلاحية ، ونعرض منهجنا ، الذي اعتقدنا أنه الحق في تصورنا ، لا ندعي عصمة في اختيارنا ، الذي اعتقدنا أنه الحق في تصورنا ، لا ندعي عصمة في اختيارنا ، ولا ندعي الوصاية على الناس باسم الإسلام ،وإنما نحن طلاب حق ، وشداة معروف ودعاة إصلاح وخير ، فما كان صواباً فمن الله ، وله الحمد والمنة ، وما كان خطأ فمنا ومن اجتهادنا ، ونسأل الله العفو والصفح ، والتوفيق لما هو أحق وأصوب ، سائلين الله تعالى أن يجعل هذا صالحاً ، ويجعله لوجهه الكريم خالصاً (إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ) (هود : 88 ).

 

والحمد لله رب العالمين

تعليقات
أم عبد الرحمن تم النشر : 2011-06-23 13:51:46
هل لكم فروع في دبا الحصن أوالبيعة هل هناك أعمال دعوية نسائية من تحفيظ ونحو ذلك في المساجد
اكتب تعليقك هنا
كافة التعليقات خاضعة للمراجعة وسيتم نشرها بعد مراجعتها. يرجى العلم أن بريدك الإلكتروني لن يكون ظاهراً للقراء
الاسم :
البريد الالكتروني :
الرسالة :
 
 
المتواجدون الان :11
انت الزائر رقم : 310651


جميع الحقوق محفوظة لمجلس إدارة دعوة الإصلاح © 2011